-->
U3F1ZWV6ZTk1NjkzMTc0NDVfQWN0aXZhdGlvbjEwODQwNzE2NjczMg==
recent
أخبار عاجلة

التربية تحسم مصير العملية التعليمية بعد اقتحام المتحور الجديد


 التربية تحسم مصير العملية التعليمية بعد اقتحام المتحور الجديد


وظائف واخبار العراق // قالت وزارة التربية، السبت، ان تسجيل بعض الحالات للمتحور الجديد "أوميكرون" لايهدد العملية التعليمية في البلاد.

وقالت مديرة قسم التربية البيئية والصحة المدرسية في الوزارة نجلة رؤوف نافع في تصريح للصحيفة الرسمية (8 كانون الثاني 2022)، إن "تسجيل بعض الإصابات للمتحور الجديد اوميكرون مؤخرا لم يشكل أي تهديد لاستمرار التعليم في المدارس، لكون الوزارة كانت قد أعدت خطة استباقية منذ أشهر للتوعية بكيفية مواجهة المتحورات الجديدة لكورونا حال دخولها إلى البلاد".

وأضافت أن "الوزارة تتبع التعليمات الخاصة باللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، إذ أن هناك تنسيقا عاليا ومتابعة ميدانية خلال تجوال الفرق الصحية بالمدارس والمديريات العامة للتربية ببغداد والمحافظات".

واعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، في وقت سابق، تسجيل 5 حالات إصابة بالمتحور الجديد اوميكرون وعدد من الحالات في العاصمة بغداد.

وقالت الوزارة في بيان تلقينا نسخة منه، (6 كانون الثاني 2022)، "تعلن وزارة الصحة عن تسجيل حالات اصابة بالمتحور اوميكرون لعدد من العائدين من السفر وذلك من خلال فحوصات التتبع الجيني التي يجريها مختبر الصحة العامة المركزي في بغداد".

واضافت، "فقد تم تسجيل ٥ حالات اوميكرون من محافظة دهوك وعدد من الحالات من الدبلوماسيين الاجانب في بغداد".

وفي وقت سابق، قال وزير الصحة في اقليم كردستان، إنه تم اكتشاف حالات إصابة بسلالة "أوميكرون" لفيروس كورونا، لدى عدد من الاشخاص في دهوك.

واضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده في اربيل، (6 كانون الثاني 2022)، انه تم "تسجيل 5 حالات إصابة بمتحورة أوميكرون من عائلة واحدة في دهوك"، مشيرا الى ان "الحالة الصحية للمصابين الخمسة مستقرة، ولم يدخلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج كون أعراضهم طفيفة".

وأوضح الوزير أن "أفراد العائلة من العائدين من خارج البلاد مؤخراً، حيث خضعوا للفحص الذي أثبتت نتيجته إصابتهم باوميكرون"، داعيا "المواطنين إلى الالتزام باتباع الإجراءات الوقائية من الفيروس وتلقي اللقاح منعاً لتفشي حالات الإصابة بالمتحور الجديد". 

الاسمبريد إلكترونيرسالة