-->
U3F1ZWV6ZTk1NjkzMTc0NDVfQWN0aXZhdGlvbjEwODQwNzE2NjczMg==
recent
أخبار عاجلة

الشيخ علي يتحدث عن المشادات الكلامية بين وزيري المالية والخارجية في مؤتمر بغداد


 الشيخ علي يتحدث عن المشادات الكلامية بين وزيري المالية والخارجية في مؤتمر بغداد


وظائف واخبار العراق // انتقد السياسي العراقي فائق الشيخ علي، اعضاء الوفد العراقي الجالسين خلف رئيس الوزراء في مؤتمر القمة، معتبرا ان "عدم الاستقرار بالجلوس هذه أعطى مؤشرا واضحا للدول على عدم استقرار العراق.

وذكر الشيخ علي في تغريدة له عبر تويتر  الاحد (29 آب 2021)، ان "كل العالم شاهد عبر شاشات التلفزيون أن أعضاء الوفد العراقي الجالسين خلف رئيس الوزراء في لقاء بغداد چانوا هواي يحوصون ويبحوشون ويدعسگون ويسولفون ويتهامسون ويؤشرون ويفرفرون بالكراسي!"، متسائلا "#شني_هاي".

واضاف، ان "عدم الاستقرار بالگعدة هذه أعطى مؤشرا واضحا للدول على عدم استقرار العراق نفسه للأسف!".
واثارت المشادات الكلامية بين وزيري المالية والخارجية العراقي خلال القاء الكاظمي كلمته على الهواء مباشرة اثناء مؤتمر "قمة بغداد" ردود فعل سلبية على عدم اتزان الوفد العراقي.

والى جانب مخالفته للبروتوكول، خلال التقاط الصورة الجماعية للمشاركين في قمة بغداد أمس السبت، قال الوزير الجديد إن حجم التبادل التجاري بين العراق وايران وصل إلى 300 مليار دولار.

رقم أثار استهجان وزراء ومسؤولين عراقيين، التقطتهم عدسات الكاميرا خلف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، فعاد عبداللهيان، ليصحح كلامه، قائلا إن التبادل بين البلدين بلغ 13 مليار دولار، غير أن عدسات المصورين التقطت حركة لأحد أعضاء الوفد العراقي، وقد بدا وكأنه يشير بعلامة الجنون.

وقد انتشر هذا المقطع كالنار في الهشيم بين العديد من العراقيين على تويتر وفيسبوك، من ضمن حملة انتقدت سلوك الوزير الإيراني، الذي وصف بالمحرج أكثر من محطة خلال القمة المذكورة.


الاسمبريد إلكترونيرسالة